أنشيلوتي: "الفريق متحفز للعب جيداً واستعادة صلابته"

شهر 1

عقد كارلو أنشيلوتي مؤتمراً صحفياً في سيوداد ريال مدريد بعد المران الأخير قبل المباراة ضد بيتيس، في إطار الجولة الرابعة من الليغا (الأحد، الساعة 9:30 مساءً). قال المدرب: "الجماهير ستساعدنا. نريد أن نظهر أفضل نسخة لدينا. بعد مباراة معقدة إلى حد ما ضد لاس بالماس، أجد الفريق اليوم متحمساً لتقديم مباراة جيدة، واللعب بشكل جيد مرة أخرى واستعادة صلابته".
 
 
وأضاف "وقت التحضير للمباريات كافٍ لأننا اعتدنا على اللعب بهذا الايقاع وحل المشاكل كما كنا نفعل من قبل. لقد تحدثنا عن الأمر واكتشفنا المشكلة ونريد تقديم استجابة جيدة غداً".
 
  
هل أنت قلق؟
"الشعور بالقلق ليس شعوراً سيئاً لأنه يعني أنك تهتم بالمشكلة التي تواجهك. واجهنا مشكلة في المباراة الأخيرة، حيث لم نتمكن من اللعب ككتلة واحدة وعلينا تحسين اللعب الجماعي. نحن جميعاً متفقون على ذلك. لقد تحدثت إلى اللاعبين ونتفق في هذه الرؤية. عندما تكون المشكلة واضحة، يكون حلها سهلاً للغاية".
 
 
حول حل المشكلة
"الأمر ليس معقداً للغاية. علينا أن ندافع بشكل أفضل، وكما قلت، إنه التزام جماعي. لدينا الآن سلوكيات فردية بشكل أكبر وعلينا العمل معاً لاستعادة الكرة. استقبلنا هدفين في خمس مباريات ولكن الشعور هو أنه من الصعب علينا استعادة الكرة والمنافسون يتحركون كثيراً بين الخطوط وسنجد الحل لذلك".
 
 
 
ترتيب المسابقة
"مجرد تفاصيل. ما يؤثر علينا بشكل أكبر هو المباريات التي لم نتمكن فيها من تقديم أفضل ما لدينا، وليس النقاط الأربع مع الأولى لأن الموسم طويل جداً. نحن حزينون لأننا لم نلعب بشكل جيد وليس لأننا متأخرون بواقع أربع نقاط".
 
 
 
هل هناك شكوك حول طريقة لعب الفريق؟
"بالتأكيد لا. لقد بدأنا للتو في أخذ جميع الصعوبات في الاعتبار. لقد عملنا معاً لمدة قصيرة جداً، وسنحل المشكلة شيئاً فشيئاً، وسنصبح أكثر قدرة على المنافسة وهذا أمر لا شك فيه".
 
 
قرار تنفيذ ركلات الجزاء
"عليهم يأخذوا القرار بأنفسهم".
 
 
مركز ثيبايوس
"لقد بقي. نحن جميعاً سعداء ومتحمسون لأنه لاعب مهم بالنسبة لنا. لم يحصل على الدقائق التي ربما أرادها أو احتاجها أو استحقها، ولكننا سعداء ببقائه. إنه محترف جدي للغاية ومن الجيد جداً بالنسبة لنا أن يبقى معنا".
 
 
 
تأقلم مبابي
"إذا فكرت في العمل الدفاعي، فإن مبابي هو آخر من يجب أن نفكر فيه. إنه يلعب بشكل جيد للغاية، وهو خطير. لم يسجل العديد من الأهداف لكنه يتحرك بشكل جيد للغاية. لا توجد مشكلة في تكيّفه مع الفريق. ينصب التركيز الآن على العمل الدفاعي ويجب أن يكون جماعياً، ولكن من الواضح أن العمل الدفاعي بالنسبة للمهاجم يجب ان يكون ثانوياً لأنه تلك ليست وظيفته الرئيسية".
 
 
 
حول الانتقادات
"إنه أمر طبيعي تماماً. هذا لا يقلقنا على الإطلاق. سنواجه انتقادات حتى مايو في بعض الأحيان، وهذا أمر طبيعي تماماً مهما حصل".
 
 
الشراكة بين فيني جونيور ومبابي
"بالنسبة لي فإنهما يتعاونان بشكل جيد. مشكلة التسجيل ليست أمراً هيناً، لأنها قضية رئيسية بالنسبة للمهاجم. بإمكانهم دائماً اللعب بشكل أفضل وأسرع والتمتع بحركة أكثر نشاطاً، لكن الهجوم ليس المشكلة في هذه المباريات لأننا سجلنا فيها جميعاً وسنتحسن بالتأكيد. المشكلة ليست هناك. بمرور الوقت، سيتعاون مبابي وفيني جونيور بشكل أفضل، وكذلك سيجد مبابي التناغم مع لاعبي خط الوسط. هجومياً، لن نواجه أي مشكلة، ولم نواجه أي مشكلة من قبل ولاسيما في الموسم الجاري وبيننا أفضل اللاعبين في العالم".
 
 

هل فكرت في تبديل مركزه؟
"يمكن لمبابي وفيني جونيور تغيير مركزيهما في الملعب، لكننا لعبنا أكثر مع فيني جونيور على اليسار وأعتقد أننا سنستمر على هذا النحو".
 
 
هل يمكن أن يكون اختيار من ينفذ ركلات الجزاء مصدراً لمشكلة؟
"ليس الأمر كذلك، لأنني أعتقد أنه من الصواب إعطاء المسؤولية لكليهما. لديهما الجودة نفسها في تنفيذ ركلات الجزاء ولا أريد الاختيار. وأيضاً لأن أشياء كثيرة تحدث في المباراة وقد يكون أحدهما قد سجل هدفاً ويحتاج الآن إلى التسجيل. لديّ ثقة كاملة في كليهما في هذا الجانب. لا أرى المشكلة".
 
 
 

 

أحدث الأخبار
قد تكون أيضا مهتما ب
1
أنشيلوتي: اللاعبون حزينون وقلقون بشأن ما حصل لكارفاخال"

"لعبنا بنظام وفرضنا سيطرتنا على المباراة بشكل جيد وفزنا بثلاث نقاط مهمة"، أضاف المدرب.

الأيام 3

شاهد الملف الشخصي

2
أنشيلوتي: "أمام فياريال لدينا الفرصة لتقديم نسختنا الأفضل مرة أخرى"

"ستكون مباراة صعبة، لكننا نريد أن نلعب كرة قدم جيدة أمام جماهيرنا"، أضاف المدرب.

الأيام 4

شاهد الملف الشخصي

3
المران الأخير قبل استقبال فياريال

يلعب ريال مدريد مباراة الجولة التاسعة يوم السبت على ملعب سانتياغو برنابيو (الساعة 9:00 مساءً).

الأيام 5

شاهد الملف الشخصي

4
خاص: كأس السوبر الأوروبي السادسة

فاز الفريق بقيادة أنشيلوتي على أتالانتا بفضل هدفي فالفيردي ومبابي.

الأيام 5

شاهد الملف الشخصي

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

[X]

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والأطراف الثالثة لتحسين سهولة الاستخدام بالنسبة لك وتخصيص المحتوى واجراء احصائيات لتحليل تصفحك. يمكنك تغيير الإعدادات أو الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف .
إعدادات ملفات تعريف الارتباط
قبول ملفات تعريف الارتباط
رفض ملفات تعريف الارتباط
حفظ الإعدادات‎