أنشيلوتي: "فريقي يمنحني الكثير من الثقة، وهو يركز الآن على دوري أبطال أوروبا"

شهر 4

عقد كارلو أنشيلوتي مؤتمراً صحفياً في Open Media Day لنهائي دوري أبطال أوروبا في سيوداد ريال مدريد. قال المدرب: " نحن متحمسون للغاية على الرغم من كل ما يتطلبه النهائي. نريد بدء الأسبوع بشكل جيد، مع التدريب بهدوء وثقة. سنستمتع بهذا الأسبوع مع الأخذ بالاعتبار صعوبة المباراة. الوصول إلى النهائي هو نجاح للموسم وأعتقد أننا قدمنا أداءً جيداً. سنستمتع بهذه اللحظة حتى يوم النهائي. لدينا الثقة وسنصل بأفضل حالة ممكنة".
 
 
وأضاف "لا نفكر باننا المرشحون للفوز. نفكر في اللعب ضد منافس استحق الوصول إلى النهائي بعد إقصائه فرقاً رفيعة مثل باريس سان جيرمان وأتلتيكو. بوروسيا فريق يتمتع بالجودة والالتزام، ونعلم اننا سنعاني ونناضل ونقاتل كما في جميع النهائيات".
 
 
ما قبل المباراة
"يسعدنا أن نكون الأبطال مرة أخرى في أهم مباراة في الموسم. نحن متحمسون لوجودنا في النهائي وان نكون جزءاً من كل هذا. هذا هو النهائي التاسع لي إن أخذت بالاعتبار النهائيات الثلاثة كلاعب، وهو السادس لي كمدرب. أواجه الأسبوع المتبقي بسعادة كبيرة. سيصل الخوف، ولكن قبل وصوله أريد الاستمتاع وسأفعل".
 
 
الرئيس قبل نهائي دوري أبطال أوروبا
"الرئيس هادئ دائماً قبل هذا النوع من المباريات. يتمتع بالثقة الكبيرة وينقل إلينا مودته. إنه سعيد جداً وقضاء وقت معه قبل المباريات أمر لطيف للغاية".
 
 
 
الثقة في لاعبيه
"سنناضل بعد ظهر يوم السبت، أنا مستعد وهذا طبيعي. لديّ الخبرة. يمنحني فريقي الثقة والأمل لأنني أرى اللاعبين مركزين تماماً على النهائي".
 
 
دورتموند
"يتميز بالمثابرة، والالتزام، والجودة، والموهبة. يمتلك منافسنا لاعبين بجودة كبيرة، بينهم شباب ومخضرمون. إن أكثر ما يلفت انتباهي هو التزامهم ونضالهم للوصول إلى النهائي كما أظهروا ضد باريس سان جيرمان في المباراتين. النضال والرغبة بالفوز هما أكثر ما يقلقني".
 
 
التحضير للنهائي
"أمامنا أسبوع للتحضير للمباراة وسنقوم بذلك بشكل جيد. سنركز على العمل الدفاعي والهجومي. يجب أن يكون لدينا فكرة واضحة عما يجب فعله وهذا هو الشيء الأكثر أهمية. لطالما فعلت ذلك وسأفعله هذا الأسبوع أيضاً. سأقدم معلومات واضحة للاعبين حتى يكون لديهم فكرة واضحة عما يجب عليهم فعله. إنها أفضل طريقة للتخلص من التوتر. عندما تكون على دراية بما يجب عليك فعله، فإنك تركز ولا تفكر في أشياء أخرى تتسبب بالتوتر".
 
 
 
اختتام الموسم بأفضل شكل
"لدي روتيني الخاص وسأواصل القيام به. لا أفعل أي شيء خاص. أؤمن بالخرافات لأنني تعلمت ان عدم الإيمان بها يجلب الحظ السيء. سنستمتع بكل ذلك لأننا ندرك أننا فعلنا شيئاً جيداً هذا الموسم ونريد اختتامه بأفضل شكل ممكن".
 
 
الكفاءة في دوري أبطال أوروبا
"الإجابة على هذا السؤال معقدة وبسيطة. لما هي مميزة جداً هذه المسابقة؟ لقد صنع النادي تاريخه في هذه المسابقة. يعود تاريخ ريال مدريد إلى الخمسينيات من القرن الماضي، بالنسبة للنادي، ولجميع مشجعي ريال مدريد، وبالنسبة لنا، ونحن أيضاً مدريديستا، فهو شيء خاص وهذه مسابقة نركز فيها بشكل أكبر".
 
 
 
 
مخضرمون وشباب
"المخضرمون مثال يحتذى به. لقد لعب هذا الجيل نهائيات كثيرة. إنه جيل ملتزم وإيجابي. لقد ساهم المخضرمون، ما زالوا يساهمون وسيواصلون المساهمة في المستقبل. لقد حدث تحوّل في السنوات الأخيرة وأصبح هناك عدد أقل من المخضرمين. سيكون هناك شباب يتحملون المزيد من المسؤولية وهذا تحوّل يقوده النادي بشكل جيد للغاية. لقد وصل العديد من الشباب الذين يتمتعون بجودة فنية كبيرة، والذي يفهمون ما هو ريال مدريد".
 
 
العلاقات الشخصية
"أعتقد أن الجانب الأساسي في الحياة هو العلاقة بين الأشخاص، والعلاقات مع عائلتك وأصدقائك وأولئك الذين يعملون معك. كل ذلك على أساس الاحترام. أشعر أنني بحالة جيدة للقيام بذلك وآمل أن يفهم الناس ذلك. العلاقات الشخصية أهم من العلاقات المهنية".
 

 
إدارة غرفة الملابس
"أنا لست طبيباً نفسياً، لكن لديّ خبرة لأنني عملت لسنوات عديدة في غرفة الملابس. العلاقات الشخصية، في رأيي، هي الأهم، وأحاول التعامل مع الناس باحترام ليس فقط في الجوانب التكتيكية، ولكن أيضاً في الجوانب الشخصية. في محيطي 50 شخصاً وأقضي معهم وقتاً أطول مما أقضيه مع زوجتي وأطفالي. لذا، إذا لم تكن العلاقة جيدة، فلن يكون هناك مناخ جيد ولن تقوم بعمل جيد".
 
 
 
أردا جولر
"في المباريات الأخيرة أظهر أردا جودته وموهبته، وأظهر إمكانياته في المباريات. سيلعب لأنه سجل أهدافاً رائعة، مع نسبة نجاح عند 100% وهو خيار متاح لدينا".
 
 
ما هي اللحظة التي تتذكرها من دوري أبطال أوروبا؟
"هناك لحظات كثيرة. نصل إلى نهائي مشابه جداً لنهائي 2022 مع الكثير من المعاناة. لقد قدمنا ​​أداءً مذهلاً في دور المجموعات، وفزنا في جميع المباريات. ولكن بعد ذلك واجهنا مشاكل مع لايبزيج في مباراة الإياب، لأن الفريق لم يلعب بشكل جيد. وفي الدور ربع النهائي لعبنا ضد أفضل فريق في هذه المسابقة، وتمكنا من إقصائه بعد أداء دفاعي مذهل. بعد ذلك، جاءت الريمونتادا ضد بايرن. تلك هي اللحظات الثلاث التي أريد تسليط الضوء عليها، بالإضافة إلى لحظة دخول خوسيلو في نصف النهائي".
 
 
المباراة الأخيرة لكروس
"ستكون المباراة الأخيرة لكروس وآمل أن يتمكن من إنهاء مسيرته بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، لأنه يستحق ذلك على المستوى الفردي. على الرغم من ذلك، فإن الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى لا يضيف إلى مسيرته المهنية المذهلة حقاً. كان لاعباً رائعاً خلال هذه السنوات العشر، وأصبح أسطورة في ريال مدريد. سيكون إنهاء الموسم بدوري أبطال أوروبا أمراً رائعاً، على الرغم من أنه للتو لاعب تاريخي في كرة القدم، وليس فقط في ريال مدريد".
 
 
"لا يوجد لاعب جيد مثلهم جميعاً معاً"
"لقد كان الالتزام والمثابرة مفتاحي التغلب على جميع الصعوبات التي واجهناها. لقد نسي الجميع الآن، لكننا نضع في الاعتبار إصابة كورتوا، إصابة ميليتاو وإصابة ألابا. وبعد ذلك، جاء غياب فيني لمدة شهرين، وغياب بيلينجهام وكامافينجا وتشوميني لمدة شهر. على الرغم من هذا كله، فإن المثابرة والالتزام سمحا لنا بتقديم موسم رائع. الجودة الفردية موجودة أيضاً، لكن عبارة دي ستيفانو هي الأفضل".
 
 
خبرة بوروسيا
"نعرف تماماً من هو دورتموند. لديه الكثير من الخبرة في هذه المسابقة وهذا مهم. إنه فريق وصل بجدارة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. هل وصل أفضل فريقين إلى نهائي دوري أبطال أوروبا؟ نعم. لم تبدأ إجازتنا بعد، لكن آخرين بدأوا إجازاتهم وسيتابعون النهائي على شاشة التلفزيون".
 
 
مشجع آخر
"سأحاول بذل قصارى جهدي من أجل هذا النادي، لأنه نادٍ خاص. لا يمكنني التحدث بهذه الطريقة عن جميع الأندية التي كنت فيها. أشعر بأنني مشجع آخر كما كنت أشعر مع ميلان. الآن أشعر بذلك مع ريال مدريد. أنا مشجع آخر لهذا النادي وهذا القميص، وتغمرني المشاعر نفسها: الحزن والسعادة. الآن لدي فرصة رائعة لتقديم شيء ما لهذا النادي وسأبذل أفضل ما في وسعي".
 
 
خطة المنافس في نهائي دوري أبطال أوروبا
"علينا أن نكون مستعدين لجميع الجوانب في المباراة. سيتعين علينا الدفاع بقوة لأن دورتموند هائل في التحولات مع سانشو وأديمي. لديه أيضاً مهاجمين أقوياء جداً في الضربات الرأسية ولديه كتلة دفاعية قوية. يلعبون بشكل مشابه جداً لنا ويقدمون أداءً جيداً في جميع جوانب اللعب. يدافعون جيداً، يضغطون هجومياً ويلعبون ببراعة. ستكون مباراة تنافسية وصعبة، وسيفوز من يقدم الأفضل".
 
 
نهائي الدوري الأوروبي
"لكل مباراة قصتها. أتالانتا فريق إيطالي، أريد أن أهنئه وأهنئ مدربه جاسبريني أيضاً. لكن مباراتنا مختلفة، بخصائص وتكتيكات مختلفة. فاز الأفضل، وهو أتالاتنا، في الدوري الأوروبي".
 
 
من سيكون حارس المرمى؟
"من الصعب جداً معرفة ذلك لأن كلاهما يستحق اللعب في هذا النهائي. لونين، الذي يعاني من الحمى، قدم موسماً رائعاً، وكورتوا عاد من إصابته والجميع يعرف جودته. إنه قرار معقد، لكنني سأنتظر حتى النهاية لاتخاذ القرار".
 
 
الروتين قبل النهائي
"أحب تناول البروكلي والسلمون والمعكرونة، سأفعل ذلك ثم سآخذ قيلولة لمدة ساعة إذا تمكنت. وبعد ذلك سأفكر في المباراة و، قبل الحديث مع اللاعبين، سترتفع نبضات قلبي إلى 110 او 120 نبضة، وستستمر على هذا المستوى حتى بداية المباراة. وعندما تبدأ المباراة، ستعود نبضات قلبي إلى إيقاعها الطبيعي".
 
 
تقدم فيني جونيور
"العمل الذي قمنا به مع فيني كان جيداً. إلى جانب موهبته الكبيرة يمتلك صفات مثل التحرك من دون الكرة، التخلص من الرقابة واختيار لحظة اللعب في الداخل ولحظة اللعب في الخارج. يواصل إحراز الكثير من التقدم. أعتقد انه يركز على الجوائز الجماعية أكثر من التركيز على الجوائز الفردية. إنه يركز أكثر على الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد أكثر من الفوز بالألقاب الفردية."
 
 
معلومات عن غرفة ملابس المنافس
"هناك طرق عديدة لتقييم الفريق المنافس. نشاهد الكثير من مقاطع الفيديو لمبارياتهم، ولكننا لا نحتاج إلى المزيد من التقارير لأنها متوفرة لدينا. في كرة القدم لا توجد أسرار، ومع التكنولوجيا يمكننا رؤية كل شيء. لسنا بحاجة إلى إعطاء المزيد من المعلومات للاعبين".
 
 
الدافع للفوز بدوري أبطال أوروبا
"مواصلة الفوز بدوري أبطال أوروبا هو دافع آخر. يمكننا مقارنة أنفسنا بالخمسينيات لأنه حافز للارتقاء بريال مدريد إلى أقصى حد".
 
 
تجاوز الصعوبات
"عندما أصيب كورتوا، كان لدينا أندريه وتعاقدنا مع كيبا. لقد كانت صفقة جيدة جداً لأنه، على الرغم من انه لم يلعب كثيراً، فقد ساهم في غرفة الملابس. عندما أصيب ميليتاو كان ألابا وروديجر وناتشو. عندما أصيب ألابا، كان من الممكن أن نواجه مشكلة. لكننا لم نعتبر أن لدينا مشكلة وكان هذا مهماً للغاية. استغل اللاعبون الفرصة التي سنحت لهم. أريد أن أشكر تشواميني على عمله لأنه لعب كقلب دفاع، مع انه لا يحب ذلك كثيراً، لكنه فضّل اللعب على البقاء على مقاعد البدلاء مثل كامافينجا الذي لعب كظهير أيسر على الرغم من انه ذلك لا يروق له. لقد تكيّف لاعبو فريقي بشكل مثالي".
 
 
مستقبل ناتشو
"الشيء الوحيد الذي أخبرني به ناتشو هو اننا سنتحدث بعد المباراة النهائية وطلبت منه أن يتصل بي لأنني في إجازة".

أحدث الأخبار
قد تكون أيضا مهتما ب
1
أنشيلوتي: اللاعبون حزينون وقلقون بشأن ما حصل لكارفاخال"

"لعبنا بنظام وفرضنا سيطرتنا على المباراة بشكل جيد وفزنا بثلاث نقاط مهمة"، أضاف المدرب.

الأيام 3

شاهد الملف الشخصي

2
أنشيلوتي: "أمام فياريال لدينا الفرصة لتقديم نسختنا الأفضل مرة أخرى"

"ستكون مباراة صعبة، لكننا نريد أن نلعب كرة قدم جيدة أمام جماهيرنا"، أضاف المدرب.

الأيام 4

شاهد الملف الشخصي

3
المران الأخير قبل استقبال فياريال

يلعب ريال مدريد مباراة الجولة التاسعة يوم السبت على ملعب سانتياغو برنابيو (الساعة 9:00 مساءً).

الأيام 5

شاهد الملف الشخصي

4
خاص: كأس السوبر الأوروبي السادسة

فاز الفريق بقيادة أنشيلوتي على أتالانتا بفضل هدفي فالفيردي ومبابي.

الأيام 5

شاهد الملف الشخصي

eyJpZCI6IjNiNzgxNWI5MzAzNWJkZTQ2NzQxM2M2NDRlNWVkNjY4IiwiY29uX2lkIjoiM2I3ODE1YjkzMDM1YmRlNDY3NDEzYzY0NGU1ZWQ2NjgiLCJhY19pZCI6IjI5NjE1NTEiLCJmcmVlX2NvbnRlbnQiOiIiLCJwYWdfbWFpbl9mcmVlIjoiMCIsImFwaV9wcm92X2lkIjoiUkVBTF9NQURSSUQiLCJwcm92X2lkIjoiUkVBTF9NQURSSUQiLCJ0eXBlIjoibmV3cyIsInRpdGxlIjoiXHUwNjI3XHUwNjU0XHUwNjQ2XHUwNjM0XHUwNjRhXHUwNjQ0XHUwNjQ4XHUwNjJhXHUwNjRhOiBcIlx1MDY0MVx1MDYzMVx1MDY0YVx1MDY0Mlx1MDY0YSBcdTA2NGFcdTA2NDVcdTA2NDZcdTA2MmRcdTA2NDZcdTA2NGEgXHUwNjI3XHUwNjQ0XHUwNjQzXHUwNjJiXHUwNjRhXHUwNjMxIFx1MDY0NVx1MDY0NiBcdTA2MjdcdTA2NDRcdTA2MmJcdTA2NDJcdTA2MjlcdTA2MGMgXHUwNjQ4XHUwNjQ3XHUwNjQ4IFx1MDY0YVx1MDYzMVx1MDY0M1x1MDYzMiBcdTA2MjdcdTA2NDRcdTA2MjdcdTA2NTNcdTA2NDYgXHUwNjM5XHUwNjQ0XHUwNjQ5IFx1MDYyZlx1MDY0OFx1MDYzMVx1MDY0YSBcdTA2MjdcdTA2NTRcdTA2MjhcdTA2MzdcdTA2MjdcdTA2NDQgXHUwNjI3XHUwNjU0XHUwNjQ4XHUwNjMxXHUwNjQ4XHUwNjI4XHUwNjI3XCIiLCJwYWdfaWQiOiI0NTIxMSIsInBhZ19ibG9ja2VkX2NvbnRlbnQiOiIwIn0=

[X]

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والأطراف الثالثة لتحسين سهولة الاستخدام بالنسبة لك وتخصيص المحتوى واجراء احصائيات لتحليل تصفحك. يمكنك تغيير الإعدادات أو الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف .
إعدادات ملفات تعريف الارتباط
قبول ملفات تعريف الارتباط
رفض ملفات تعريف الارتباط
حفظ الإعدادات‎