أنشيلوتي: "فزنا بدوري أبطال أوروبا بفضل التضحية والجودة"

شهر 4

عقد كارلو أنشيلوتي مؤتمراً صحفياً في ملعب ويمبلي وأثنى على ريال مدريد، الذي تُوّج بطلاً لأوروبا بعد فوزه على بوروسيا دورتموند. قال المدرب: "واجهنا الكثير من المشكلات هذا الموسم وفقدنا لاعبين مهمين في الفريق، لكننا عوّضنا ذلك بالالتزام والمعاناة الجماعية. فزنا بدوري أبطال أوروبا بفضل التضحية والجودة، ولم يكن أحد الأمرين وحده كافياً. هذا الفريق يجعلني أشعر بالرضا والسعادة".
 
وأضاف "لم نستسلم أبداً. أمنح الفريق 10 من 10 هذا الموسم. لقد كان موسماً متكاملاً تماماً وقد تعاملنا معه بشكل جيد. كان اللاعبون والفريق بأكمله رائعين جداً".
 
تحليل المباراة
"في كرة القدم، عندما تسامح، فإن خطر استقبال هدف أو فقدان الأفضلية يكون كبيراً جداً. لعبوا بشكل أفضل منا، لكنهم تركونا على قيد الحياة، وكانت المباراة متكافئة. لكن، في الشوط الثاني، عندما لعبنا بشكل أفضل وبتوازن أكبر، فزنا بالمباراة. أنا سعيد جداً. إنه النهائي التاسع الذي يفوز به ريال مدريد على التوالي، وكان خطر عدم الفوز به حقيقياً، لأن دورتموند كان منافساً قوياً جداً".
 
الحديث خلال الاستراحة
"لم يكن هناك دافع للغضب، بل لتوضيح الأمور. قدم دورتموند أداءً جيداً للغاية ولعبنا نحن بتوازن. خسرنا الكرة في ملعب المنافس ولم نكن متمركزين جيداً. غيّرنا الخطة إلى 4-3-3 وسارت الأمور بشكل أفضل، كما حدث في الشوط الثاني. في غرفة الملابس كنا هادئين وناقشنا التغيير في الخطة معاً. وافق اللاعبون على التغييرات ومضينا قدماً".
 
اعتزال كروس
"نحن ممتنون له للغاية. يختتم مسيرته وهو في القمة. لا يوجد شيء أفضل من ذلك. لقد اتخذ قراراً شجاعاً. إنه أسطورة وهو في غاية السعادة. جميع المدريديستا ممتنون لكل ما قدّمه، وليس فقط للعبه، بل لسلوكه واحترافيته وجديته. لم يخيّب الظن ولو ليوم واحد في هذه السنوات العشر. أخبرته اننا في انتظاره، وباننا سنكون هنا إن غيّر رأيه في نهاية المطاف".
 
أهداف الموسم المقبل
"لقد خسرنا لاعباً مهماً للغاية، لكن لدينا لاعبون سيلعبون بدلاً منه. سنتكيّف مع خصائص اللاعبين المتاحين وسيتعيّن علينا اللعب بطريقة مختلفة. لدينا لاعبون مذهلون وموارد لمواصلة التنافس".
 
وتابع "هنا لا نرتوي أبداً. سنستمتع غداً وسيكون يوماً رائعاً نقضيه مع المشجعين. بعد ذلك سنستريح وسنعود بالحماسة المعتادة. التحدي التالي هو محاولة تقديم الأفضل. لقد منحتني هذه المسابقة سعادة غامرة كلاعب وكمدرب وسأسعى لتكرار هذا الشعور. أنا محظوظ لوجودي في أفضل نادٍ في العالم".
 
مرحلته الثانية في مدريد
"كان من الصعب تصوّر إمكانية الفوز بكأس أبطال أوروبا مرتين وبالليغا مرتين في غضون ثلاث سنوات مع فريق يتغيّر شيئاً فشيئاً. إنه أفضل فريق في العالم والتواجد هنا هدية رائعة. أنا استمتع جداً وأحاول تقديم أفضل ما لديّ".
 
وأضاف "ابني هو مساعدي وهذا جيد لأنه يستطيع أن يخبرني بأشياء لا يستطيع غيره إخباري بها. نشعر اننا في منزلنا يومياً ونحن عائلة، مثل ريال مدريد. هذا شيء مهم جداً. إنها عائلة كرة قدم. يعمل الجميع بجد والبيئة صحية للغاية في هذا النادي العريق. العمل في حضن العائلة أفضل من العمل في الصناعة".

أحدث الأخبار
قد تكون أيضا مهتما ب
1
أنشيلوتي: اللاعبون حزينون وقلقون بشأن ما حصل لكارفاخال"

"لعبنا بنظام وفرضنا سيطرتنا على المباراة بشكل جيد وفزنا بثلاث نقاط مهمة"، أضاف المدرب.

الأيام 3

شاهد الملف الشخصي

2
أنشيلوتي: "أمام فياريال لدينا الفرصة لتقديم نسختنا الأفضل مرة أخرى"

"ستكون مباراة صعبة، لكننا نريد أن نلعب كرة قدم جيدة أمام جماهيرنا"، أضاف المدرب.

الأيام 4

شاهد الملف الشخصي

3
المران الأخير قبل استقبال فياريال

يلعب ريال مدريد مباراة الجولة التاسعة يوم السبت على ملعب سانتياغو برنابيو (الساعة 9:00 مساءً).

الأيام 5

شاهد الملف الشخصي

4
خاص: كأس السوبر الأوروبي السادسة

فاز الفريق بقيادة أنشيلوتي على أتالانتا بفضل هدفي فالفيردي ومبابي.

الأيام 5

شاهد الملف الشخصي

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

[X]

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والأطراف الثالثة لتحسين سهولة الاستخدام بالنسبة لك وتخصيص المحتوى واجراء احصائيات لتحليل تصفحك. يمكنك تغيير الإعدادات أو الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف .
إعدادات ملفات تعريف الارتباط
قبول ملفات تعريف الارتباط
رفض ملفات تعريف الارتباط
حفظ الإعدادات‎