أنشيلوتي: "لديّ الثقة لأن الفريق أظهر جودة رائعة طوال الموسم"

شهر 4

عقد كارلو أنشيلوتي مؤتمراً صحيفاً عشية المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، التي ستجمع بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في ويمبلي (السبت، الساعة 9:00 مساءً). قال المدرب: "حظينا بالوقت الكافي للاستعداد للمباراة النهائية. الفريق في حالة تركيز، وفي غرفة الملابس هناك الثقة اللازمة لتقديم أفضل ما لدينا. يجب أن نتحلى بالثقة للعب أهم مباراة في الموسم. لدينا الكثير من الاحترام للفريق المنافس الذي يستحق لعب هذا النهائي. أتمنى أن يسير كل شيء على ما يرام".

 
 وتابع "أنا سعيد جداً بوجودي هنا، هذه ليست المرة الأولى وأتمنى ألا تكون الأخيرة. نقضي أوقاتاً ممتعة قبل هذا النوع من المباريات. سيأتي القلق لاحقاً، لكنني مليء بالثقة. أعلم ان اللاعبين سيقدمون أفضل ما لديهم، تماماً كما سيفعل رودريغو. إنه لاعب مهم جداً بالنسبة لنا وسيكون كذلك في المستقبل. ليس لدينا أدنى شك".
 

حارس المرمى الأسلسي
"أصيب لونين بالأنفلونزا التي لم تسمح له بالسفر أو التدريب. سيسافر غداً وسيكون على مقاعد البدلاء، إذا سيلعب كورتوا".

 
الكلام المنطقي أو العاطفي
"بالنسبة لي، أهم شيء في هذا النوع من المباريات هو الأفكار الواضحة في أذهان اللاعبين حول ما يجب القيام به على أرض الملعب. أنا واضح جداً وبالتالي يكون الفريق أقل توتراً. سأركز كثيراً على الجانب التكتيكي. كل شخص يتعامل مع العواطف بشكل مختلف. سيكون هناك مشاعر سلبية قبل المباراة، مشاعر الخوف والقلق، ولكن ذلك شيء مهم لتقديم مباراة جيدة. لديّ ثقة كبيرة لأن الفريق أظهر جودة كبير خلال الموسم. التضحية والعمل الجماعي هما عاملان آخران في غاية الأهمية. وقد أظهر الفريق ذلك على مدار الموسم. التضحية والجودة هما مفتاحا مباراة الغد".
 
 
الأحاسيس
"من ناحية، لعب هذا النوع من المباريات، لأنها الأهم في الموسم. ومن ناحية أخرى، اللعب هنا لأنه ملعب تاريخي. نحن سعداء باللعب هنا ونأمل أن يقدم فريقنا أفضل ما لديه غداً".
 
 
شخصية الفريق
"الإجابة صعبة. هناك شيء مميز في هذا النادي. إنها ليست صدفة، هناك شيء مهم لا أعرف بالضبط من أين يأتي. ربما يكون التاريخ، التقليد العريق، الجودة أو شخصيات هؤلاء اللاعبين... حصل ذلك مرات عديدة وليس من قبيل الصدفة".
 
 
الاختلافات مع الكأس العاشرة
"أنا أكبر بعشر سنوات، لكني مازلت أشعر بالشباب. المرة الأولى التي وصلت فيها إلى النهائي مع ريال مدريد كانت قبل 10 سنوات وتعلمت الكثير منذ ذلك الحين. نحن قادرون على القيام بعمل رائع مع هذا الجيل. هناك بعض اللاعبين الذين كانوا هنا قبل 10 سنوات وما زالوا هنا. بفضل هؤلاء اللاعبين وهذا النادي تمكنا من تحقيق شيء مهم حقاً. إنه إنجاز مدهش إذا فكرت في الأمر".

 
الفوز
"الأمر ليس هاجساً، الهوس هو التنافس ومحاولة بذل أقصى جهد. لقد فعلنا ذلك هذا الموسم، وكذلك الموسم الماضي. هناك أوقات لا تسير فيها الأمور بالطريقة التي تريدها. من الواضح أن الفوز بدوري أبطال أوروبا هو شيء مهم للغاية وأعتقد أنه يمكنك بالفعل القول إن موسم هذا الفريق كان ناجحاً للغاية، على هامش مباراة الغد".
التغلب على الصعوبات
"إنها مسألة موقف وروح. خلال الموسم، أتيحت الفرصة للاعبين لإظهار تركيزهم والتزامهم في جميع المباريات. لقد رأينا مشكلة رحيل بنزيما واللاعبين الآخرين كفرصة للتحسن".
 
 
المشاعر
"النهائي هو النهائي. إنها المباراة الأهم والأخطر أيضاً. علينا الاستمتاع بوجودنا هنا قدر الإمكان ثم سنبدأ في القلق إزاء النتيجة. نحن قريبون جداً من أهم شيء في كرة القدم، وهو الفوز بدوري أبطال أوروبا. هناك خوف من الخسارة، لكن هذا هو الحال. أشعر سعادة هائلة لوجودي هنا لأنه من الصعب جداً بلوغ المباراة النهائية. يجب أن تسير الأمور بشكل جيد للغاية لتحقيق ذلك: يجب أن يكون لديك القليل من الحظ، ولا تستسلم أبداً... عندما تصل إلى النهائي، يكون النجاح قريباً جداً ويبدأ القلق. غداً سيبدأ الخوف والقلق، وهذا طبيعي. كلما زاد خوفك، زادت متعة الفوز".

أحدث الأخبار
قد تكون أيضا مهتما ب
1
أنشيلوتي: اللاعبون حزينون وقلقون بشأن ما حصل لكارفاخال"

"لعبنا بنظام وفرضنا سيطرتنا على المباراة بشكل جيد وفزنا بثلاث نقاط مهمة"، أضاف المدرب.

الأيام 3

شاهد الملف الشخصي

2
أنشيلوتي: "أمام فياريال لدينا الفرصة لتقديم نسختنا الأفضل مرة أخرى"

"ستكون مباراة صعبة، لكننا نريد أن نلعب كرة قدم جيدة أمام جماهيرنا"، أضاف المدرب.

الأيام 4

شاهد الملف الشخصي

3
المران الأخير قبل استقبال فياريال

يلعب ريال مدريد مباراة الجولة التاسعة يوم السبت على ملعب سانتياغو برنابيو (الساعة 9:00 مساءً).

الأيام 5

شاهد الملف الشخصي

4
خاص: كأس السوبر الأوروبي السادسة

فاز الفريق بقيادة أنشيلوتي على أتالانتا بفضل هدفي فالفيردي ومبابي.

الأيام 5

شاهد الملف الشخصي

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

[X]

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والأطراف الثالثة لتحسين سهولة الاستخدام بالنسبة لك وتخصيص المحتوى واجراء احصائيات لتحليل تصفحك. يمكنك تغيير الإعدادات أو الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف .
إعدادات ملفات تعريف الارتباط
قبول ملفات تعريف الارتباط
رفض ملفات تعريف الارتباط
حفظ الإعدادات‎