أنشيلوتي: "ندرك ان جدول المباريات المتطلب للغاية قد بدأ"

3 أسبوع

عقد كارلو أنشيلوتي مؤتمراً صحفياً في سيوداد ريال مدريد قبل يوم من المباراة ضد ريال سوسيداد، في الجولة الخامسة من الليغا، التي ستقام في ريالي أرينا (السبت، الساعة 9:00 مساءً). قال المدرب: "ندرك أن جدول المباريات المتطلب للغاية يبدأ غداً ونريد أن نبدأه بشكل جيد. لقد استعدنا بعض اللاعبين خلال فترة الاستراحة الدولية. نبدأ دائماً بكل الحماس والرغبة بالمنافسة في كل مباراة، ونبدأ بشكل جيد أمام منافس معقد وصعب، لكن أعتقد أن لدينا أحاسيس جيدة في الفريق".
 
 
ماذا تعطي لفينيسيوس لتقديم أفضل نسخة من نفسه؟
"ليس في أفضل حالاته لكنه لا يزال مهماً للغاية بالنسبة لنا، لأنه كان حاسماً في الفوز بكأس السوبر الأوروبي بتمريرته الحاسمة. صحيح أنه لا يسجل كالمعتاد، لكننا لسنا في عجلة من أمرنا. لقد سجل الفريق، ولعب هو دوراً مهماً، وآخر اهتماماتي هو حالة فينيسيوس لأنه يعمل دائماً بشكل جيد ويقدم كل ما في وسعه. إنها مسألة وقت فقط قبل أن يصل لأفضل نسخة منه. ومع ذلك، أنا سعيد جداً بما يفعله لأنني لا أستطيع دائماً التفكير في أن يكون اللاعبون بحالة مثالية دائماً. وعندما لا يكون اللاعب في كامل عافيته، الشيء المهم هو أن يقدم كل ما في وسعه".
 
 
بيلينجهام وتشواميني
"لن يلعبا غداً لأنه لا يزال من السابق لأوانه انضمامهما إلى الفريق. لقد قاما بجزء صغير فقط من العمل مع الفريق أمس وفي الأيام الأخيرة لكنهم سيكونان متاحين لمباراة الثلاثاء".
 
 
كلمات رودريغو ومركزه في الملعب
"في قائمة جائزة الكرة الذهبية لم يتم تقديره بما فيه الكفاية وأتفهم أنه منزعج من ذلك، لأنه استحق أن يكون من بين الثلاثين بلا أدنى شك. لقد نسي أحدهم ما فعله العام الماضي في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل في المباراتين ضد السيتي وكان دائماً مهماً للغاية. أنا أفهم كلامك. حقيقة كونه بطاقة بديلة هي فضيلة بالنسبة له ولنا، لأنه لدينا لاعب يمكنه اللعب في عدد من المراكز ويقدم دائماً أداءً كبيراً".
 
 
هل تقلق من محاولته مقارنة نفسه ببيلينجهام أو فينيسيوس أو مبابي؟
"مقارنة نفسه مع هؤلاء اللاعبين حافز له. بالنسبة لي، لجميعهم الأهمية نفسها وأنا من يختار. لا أرى المشكلة ولم يخبرني أن لديه مشكلة بهذا المعنى لأنه لم يتحدث معي مطلقاً في هذا الشأن".
 
 
هل يتأثر مبابي وفيني جونيور بالانتقادات أم أن لها أثر إيجابي؟
"لا أعلم، عليك أن تسألهما. لا يبدو لي أنهما متأثران، فهم يتدربان جيداً، وهما سعيدان. مبابي يتقدم كل يوم لكنه يواصل تعافيه، وكذلك فينيسيوس. ينسى كثيرون انهما بدآ الموسم في التاسع من أغسطس. لقد تحسنا كثيراً مع المباريات ويبدو لي انهما بحالةٍ جيدة وسعيدين للغاية".
 
 
هل ستكتشف مشاكل الغيرة في غرفة الملابس إن وجدت؟
"بالطبع سأكتشف ما إذا كانت هناك مشكلة من هذا النوع. في غرفة الملابس، لن نعلق على ما يقوله اللاعب عندما يكون مع فريقه. في غرفة الملابس، لا نزال نتمتع بأجواء جيدة جداً وصحية للغاية، مع لاعبين يتقدمون ويتحسنون وسيكون لديهم المزيد من المسؤولية في الفريق مثل فينيسيوس، رودريجو، فالفيردي، تشواميني أو الشباب الذين عليهم تحمل المزيد من المسؤوليات تجاه الفريق، وهم يتحملونها".
 
 
هل هناك شكوك حول لعب جولر أو إبراهيم ضد ريال سوسيداد؟
"لديّ شكوك في هذا. إنه سؤال جيد. يمكن أيضاً تغيير النظام. في المباراة الأخيرة لعبت مع لاعبي خط الوسط الثلاثة ولم تسر الأمور على ما يرام، والسؤال الآن هو تغيير النظام أو تكييف أحد هؤلاء اللاعبين الذين لم يعتادوا على اللعب مع ثلاثة لاعبي خط وسط".
 
 
استراحة اللاعبين
"لقد حصل روديجر على خمسة أيام من الراحة، مثل اللاعبين الآخرين. المصابون كانوا هنا للتعافي من الإصابة. الآن، مع سبع مباريات في 20 يوماً، فإن التدوير أمر جيد. علينا مراقبة أولئك الذي سافروا للعب مع منتخباتهم وعادوا يوم الخميس الماضي لنرى ما إذا كان يتعافون بشكل جيد. سيكون تدوير اللاعبين مهماً جداً في هذه المباريات".
 
 
دور جولر
"لا يمكنه اللعب كمحور مزدوج، لكن يمكنه اللعب في الداخل. علينا تدريبه لأنه لم يتدرب على ذلك أبداً ولكن لديه الخصائص التي تؤهله للعب في هذا المركز. إنه لاعب مقاوم ويتمتع بجودة بدنية، ولكن ليس محوراً مزدوجاً".
 
 
ماذا تطلب اللاعبين في الداخل؟
"الدفاع والهجوم. الأمر ليس بهذا التعقيد. مع خطة 4-3-3، لا يتم استخدام اللاعب الداخلي كثيراً في إطلاق الكرة كما هو الحال في ملعب المنافس. اريد منه التمركز جيداً بين الخطوط، استلام الكرة ومحاولة تمريرها إلى المهاجمين. على الصعيد الدفاعي، هو عمل مختلف عن وظيفة الجناح. إن عمل اللاعب الداخلي دفاعياً في خطة 4-3-3 يكون أكثر كثافة من عمل الجناح".
 
 
 
كيف يستجيب جولر في عامه الثاني؟
"يستجيب بشكل جيد. لقد قدم أداءً جيداً ضد بلد الوليد. سيكون لديه المزيد من النجومية ولكن كونه أساسياً بلا منازع سيكون أكثر تعقيداً لأنني لا أرى أي لاعب أساسي بلا منازع في هذا الفريق".
 
 
عن فالفيردي وخجله
"مستوى فالفيردي رفيع جدًا. لا أعرف إذا كان خجولاً أم لا، لكنه يتحمل كل يوم المزيد من المسؤولية في غرفة الملابس. حقيقة رحيل لاعبين مهمين عن غرفة الملابس مثل كروس وناتشو وقبل ذلك بنزيما أو كاسيميرو، يقود آخرين للتحسن وهناك من فعل ذلك وحقق تقدماً كبيراً بهذا المعنى وفالفيردي حقق الكثير من التقدم. لا أعرف مدى خجله في الماضي، الآن لا أرى لاعباً خجولًا، أرى لاعباً مهماً جداً بالنسبة لنا. إنه يتطور كل يوم وأنا سعيد. فالفيردي لديه كل ما يحتاجه لاعب خط وسط رفيع المستوى. لديه ذكاء تكتيكي وقوة بدنية... إنه لاعب مذهل".
 
 
العرض السعودي لفينيسيوس وأدائه
"لا أعرف إذا كان قد تلقى هذا العرض. أتحدث يومياً مع جميع اللاعبين ولم نتحدث أبداً عن هذه القضية. إنه يحب لعب كرة القدم كثيراً، وعلى الرغم مما يحدث في الخارج، فإنه لن يفقد تركيزه على ما يجب عليه فعله، وهو لعب كرة القدم".
 
 
القلق بشأن الإصابات
"لعب سبع مباريات ليس مقلقاً، لأننا اعتدنا على ذلك. تقييم الإرهاق مهم واللاعبون الذين وصلوا يوم الخميس تحت المراقبة، وعلى رأسهم البرازيليون لأنه لم يكن لديهم الكثير من الوقت للعمل أو الراحة. المراقبة مهمة لمنع الإصابات. في العام الماضي تعرضنا لإصابات كثيرة وتعاملنا معها بشكل جيد للغاية. علينا أن نتعايش مع هذا. مع هذا الجدول، من الطبيعي جداً وقوع إصابات".
 
دور فينيسيوس مع البرازيل
"مشكلة البرازيل، ولا أريد الخوض في هذا الموضوع، ليست مشكلة فردية، إنها مشكلة عامة تتعلق بفريق يجد صعوبة في تقديم أفضل نسخة منه. ليست مشكلة أنه يلعب بشكل جيد في ريال مدريد وسيء في البرازيل، ولهذا السبب لا تلعب البرازيل بشكل جيد. إنها مشكلة أكثر شمولية. نحن سعداء بلاعبنا. لا يمكننا أن ننسى أن فينيسيوس قادنا للفوز بدوري أبطال أوروبا. إذا أردنا أن يقدم أفضل ما لديه، علينا أن نمنحه كل الحب هنا، في ريال مدريد".
 
 

أحدث الأخبار
قد تكون أيضا مهتما ب
1
أنشيلوتي: اللاعبون حزينون وقلقون بشأن ما حصل لكارفاخال"

"لعبنا بنظام وفرضنا سيطرتنا على المباراة بشكل جيد وفزنا بثلاث نقاط مهمة"، أضاف المدرب.

الأيام 3

شاهد الملف الشخصي

2
أنشيلوتي: "أمام فياريال لدينا الفرصة لتقديم نسختنا الأفضل مرة أخرى"

"ستكون مباراة صعبة، لكننا نريد أن نلعب كرة قدم جيدة أمام جماهيرنا"، أضاف المدرب.

الأيام 4

شاهد الملف الشخصي

3
المران الأخير قبل استقبال فياريال

يلعب ريال مدريد مباراة الجولة التاسعة يوم السبت على ملعب سانتياغو برنابيو (الساعة 9:00 مساءً).

الأيام 5

شاهد الملف الشخصي

4
خاص: كأس السوبر الأوروبي السادسة

فاز الفريق بقيادة أنشيلوتي على أتالانتا بفضل هدفي فالفيردي ومبابي.

الأيام 5

شاهد الملف الشخصي

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

[X]

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والأطراف الثالثة لتحسين سهولة الاستخدام بالنسبة لك وتخصيص المحتوى واجراء احصائيات لتحليل تصفحك. يمكنك تغيير الإعدادات أو الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف .
إعدادات ملفات تعريف الارتباط
قبول ملفات تعريف الارتباط
رفض ملفات تعريف الارتباط
حفظ الإعدادات‎