بيلينجهام، كارفاخال، كروس، مبابي، روديجر، فالفيردي، وفيني جونيور، المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2024

شهر 1

يشكّل فيني جونيور، بيلينجهام، فالفيردي، كارفاخال، روديجر، مبابي وكروس جزءاً من قائمة المرشحين الـ 30 لجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، التي ستمنحها مجلة فرانس فوتبول في 28 أكتوبر على مسرح دو شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس. اختير المرشحون بناءً على انجازاتهم خلال موسم 2023-24.
 
 
فاز ريال مدريد، المرشح لجائزة أفضل نادي في الموسم الماضي، بثلاثة ألقاب: دوري أبطال أوروبا، الدوري وكأس السوبر الإسباني، وقد ساهم فالفيردي، بيلينجهام، فيني جونيور، كارفاخال، روديجر وكروس بشكل فاعل في تحقيق الثلاثية التاريخية.
 
 
حطّم فيني جونيور رقمه القياسي التهديفي في موسم واحد مع 24 هدفاً، وبعضها مهمة جداً، مثل الهدف الذي حققه في نهائي الـ الكأس الـ 15 أو الهاتريك في نهائي كأس السوبر الإسباني ضد برشلونة. كذلك كان أداؤه رائعاً في دوري أبطال أوروبا (6 أهداف و4 تمريرات حاسمة)، واختير أفضل لاعب في المسابقة.
 
 
قدّم بيلينجهام أداءً رائعاً في موسمه الأول مع ريال مدريد وأنهاه مع 23 هدفاً. بفضل ذلك اختير أفضل لاعب في الدوري الإسباني، وأفضل لاعب شاب في دوري أبطال أوروبا، كما حاز على جائزة لوريوس للرياضي الصاعد. في الموسم الجاري، فاز بجائزة أفضل لاعب في كأس السوبر الأوروبي. ومع إنجلترا، وصل إلى نهائي بطولة الأمم الأوروبية.
 
 
من جانبه، قدم كارفاخال أداءً رائعاً في الموسم 2023-24 بتتويجه بطلاً لأوروبا مرتين: مع ريال مدريد والمنتخب الإسباني. لعب الظهير الأيمن دوراً أساسياً على مدار الموسم وحقق أفضل سجل تهديفي له برصيد ستة أهداف. سيبقى في الأذهان الهدف الذي سجله في نهائي الـ 15، والذي افتتح به التسجيل أمام بوروسيا دورتموند. كذلك اختير ضمن الفريق المثالي لدوري أبطال أوروبا.
 
 
أثبت فالفيردي الموسم الماضي انه من نخبة لاعبي خط الوسط في كرة القدم العالمية. كان اللاعب الأكثر استخداماً من قبل أنشيلوتي ولعب 54 مباراة. بعد ذلك، واصل أداءه الجيد مع منتخب الأوروغواي، الذي احتل المركز الثالث في كوبا أمريكا.
 
 
وفي موسم 2023-24، حاز مبابي على جائزته السادسة كأفضل هدّاف في الدوري الفرنسي برصيد 27 هدفاً. ساعد ذلك فريقه على الفوز بالبطولة واختير أفضل لاعب في الدوري. كذلك فاز المهاجم بكأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي، كما كان مبابي أفضل هدّاف في دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف، وقد بلغ نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية مع فرنسا.
 
 
أظهر روديجر أنه أحد أفضل المدافعين في العالم وكان أداؤه الدفاعي ضرورياً لإنهاء الموسم بثلاثة ألقاب. تألق الدولي الألماني في النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، واختير ضمن التشكيلة المثالية. في بطولة أمم أوروبا لعب جميع المباريات مع ألمانيا، والتي وصل معها إلى الدور ربع النهائي.
 
 
 كان الموسم الأخير لكروس كلاعب محترف مثالياً مع ريال مدريد. قدم الألماني أداءً حاسماً في خط وسط فريقنا وكان دوري أبطال أوروبا الـ 15 تتويجاً مثالياً لمسيرة أسطورية.
 
 
أما باقي المرشحين فهم: إيميليانو مارتينيز، فيل فودين، روبن دياس، دوفبيك، جرانيت تشاكا، نيكو ويليامز، هالاند، هاملز، أوديجارد، فيرتز، داني أولمو، رودري، ديكلان رايس، هاري كين، كول بالمر، فيتينيا، صليبا. تشالهانوغلو، ساكا، لامال، لاوتارو، لوكمان وجريمالدو.

أحدث الأخبار
قد تكون أيضا مهتما ب
1
أنشيلوتي: اللاعبون حزينون وقلقون بشأن ما حصل لكارفاخال"

"لعبنا بنظام وفرضنا سيطرتنا على المباراة بشكل جيد وفزنا بثلاث نقاط مهمة"، أضاف المدرب.

الأيام 3

شاهد الملف الشخصي

2
أنشيلوتي: "أمام فياريال لدينا الفرصة لتقديم نسختنا الأفضل مرة أخرى"

"ستكون مباراة صعبة، لكننا نريد أن نلعب كرة قدم جيدة أمام جماهيرنا"، أضاف المدرب.

الأيام 4

شاهد الملف الشخصي

3
المران الأخير قبل استقبال فياريال

يلعب ريال مدريد مباراة الجولة التاسعة يوم السبت على ملعب سانتياغو برنابيو (الساعة 9:00 مساءً).

الأيام 5

شاهد الملف الشخصي

4
خاص: كأس السوبر الأوروبي السادسة

فاز الفريق بقيادة أنشيلوتي على أتالانتا بفضل هدفي فالفيردي ومبابي.

الأيام 5

شاهد الملف الشخصي

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

[X]

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والأطراف الثالثة لتحسين سهولة الاستخدام بالنسبة لك وتخصيص المحتوى واجراء احصائيات لتحليل تصفحك. يمكنك تغيير الإعدادات أو الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف .
إعدادات ملفات تعريف الارتباط
قبول ملفات تعريف الارتباط
رفض ملفات تعريف الارتباط
حفظ الإعدادات‎