مبابي: "كنت أعلم أن قدري هو اللعب لريال مدريد"

شهر 2

بعد تقديمه كلاعب كرة قدم في ريال مدريد، تحدث كيليان مبابي إلى الصحفيين في ملعب سانتياغو برنابيو. برفقة إيميليو بوتراغينيو، مدير العلاقات المؤسسية بالنادي، خرج مهاجم مدريد الجديد إلى المؤتمر الصحفي مع نموذج صغير لملعبنا وقال: "إنها هدية قدمتها لي عائلتي عندما كنت في الثامنة من عمري وعاهدت نفسي على العودة معها. إنها لفتة لعائلتي". وأضاف "إنه لشرف وامتياز أن أكون لاعباً في ريال مدريد. إنه يوم رائع. كنت أترقب هذا اليوم، وكان أجمل مما توقعت. شكراً ريال مدريد وشكراً لجميع المدريديستا. انقضى الماضي وأريد الاستماع بالحاضر. أريد الاستمتاع بكل ثانية اعتباراً من اليوم لأنه يوم تاريخي وأريد ان أحكي لطفلي عنه".
 
القدر
"أشعر بالفخر لأنني أستطيع اليوم القول إنني لاعب في ريال مدريد. لقد كان حلمي عندما كنت طفلاً وانتظرت هذه اللحظة لفترة طويلة. والآن أصبح الحلم حقيقة. إنها لحظة رائعة لي ولعائلتي. تعرفون ما بذلته للوصول إلى هنا، تجاوزت مراحل كثيرة. الآن، كل ما أريده هو التفكير في الحاضر وأنا سعيد جدياً وأتطلع للقاء المدرب وزملائي ولعب مباراتي الأولى.
 
في أي مرحلة قرر التوقيع؟
"منذ أن كنت طفلاً. في البداية كان حلماً ثم أصبح هدفاً، لأنك عدم تكون لاعباً محترفاً تعرف انك تقترب من تحقيق حلمك. لكنني كنت أعلم ان قدري هو اللعب هنا. أنا محظوظ لأن هذه اللحظة حانت أخيراً. أنا في غاية السعادة وأريد الاستمتاع بكل لحظة".
 
أهدافه
"لقد وصلت إلى أفضل نادٍ في العالم والأكبر في التاريخ بتواضع وطموح. إنها قيم النادي: التواضع والطموح والفوز. الأولوية هي التكيف بشكل جيد مع الفريق. عندما يحدث ذلك سيكون كل شيء أسهل بكثير. أريد أن أتكيّف في أسرع وقت ممكن. صحيح أنني كنت قريباً من التوقيع قبل عامين أو ثلاثة أعوام، لكن ذلك جزء من حياة لاعب كرة القدم. لقد تركت الماضي خلفي وأنا أفكر فقط في الحاضر. اليوم هو اليوم الذي سيحدد ملامح حياتي بأكملها."

المركز
"سألعب أينما يريد المدرب. يمكنني أن أفعل ذلك في ثلاثة مراكز. فعلت ذلك في باريس، في المنتخب الوطني وفي موناكو. الشيء الأهم هو أن أكون بصحة جيدة ولياقة عالية. أريد النزول إلى الملعب، ولا يهمني في أي مركز، المهم ان ألعب".
 
حلم يتحقق
"شعرت بضغط كبير عندما استيقظت هذا الصباح. فكّرت في انه يجب عليّ الاستمتاع بكل لحظة، إن لم يحرمني التوتر من ذلك. الشغف والحب الذي أظهره لي المشجعون أمر مدهش حقاً. أشعر وكأنني لاعب تبنته هذه العائلة وشعرت حقاً بهذا التواصل العميق معهم".
 
الانضمام للفريق
"لقد تحدثت مع المدرب هذا الصباح، ولكن ليس حول الأمور التكتيكية. لقد تبادلنا النكات. أتطلع للعب مع الجميع: فيني، بيلينجهام... كلهم ​​لاعبون رائعون. التقيت ببعض زملائي هذا الصباح ".
 
ذكرياته الأولى كمشجع لريال مدريد
"زيدان. بالنسبة للفرنسيين هو شخص مهم للغاية وقد تابعنا كل مبارياته هنا. لاحقاً، كان كريستيانو مثلي الأعلى، وقد تابعت جميع مبارياته. بعد ذلك، لم أتمكن من مشاهدتهم، لأنه كان عليّ اللعب".
 
ما الذي يمكنك المساهمة به في هذا الفريق؟
"إنه فريق يفوز دائماً، ولهذا السبب هو أفضل فريق في العالم. مأ اريده هو المساهمة بما لديّ. أنا في غاية السعادة وأتطلع لفعل كل ما يطلبه المدرب مني".
 
هل ظننت أن حلمك قد لا يتحقق؟
"كنت متأكداً من أن وقتي سيأتي يوماً ما. ريال مدريد كان الخيار الوحيد. جاءتني عروض من أنديةٍ أخرى، لكنني لطالما قلتُ انني عندما أغادر باريس سأتجه إلى مدريد. كان من الواضح بالنسبة لي ان فريقي القادم سيكون ريال مدريد".
 
الإصابة في الأنف
"نحن على اتصال مع الطاقم الطبي للنادي. وهم من سيزودونني بمزيد من المعلومات في الأيام المقبلة، عندما يحصلون على النتائج. عندما أعود من الإجازة سيخبرونني كيف يمكنني الاستعداد لمساعدة الفريق في أسرع وقت ممكن. أتمنى المشاركة في كأس السوبر لكن الأمر يعتمد على مدى جاهزيتي. سأعمل من أجل ذلك. اللقب في مباراتي الأولى يمكن أن يكون شيئاً فريداً.
 
فلورنتينو بيريز
"منحني الثقة منذ اليوم الأول. لقد ساعدني وعائلتي وكان دائماً يغدق عليّ من مودته. هذا مهم جداً بالنسبة لي، لأنني إنسان قبل أن أكون لاعباً. وأن تشعر ان رئيسك في العمل يقف إلى جانب أمر مهم للغاية. جميع الأشخاص الذين يعملون في النادي قاموا بعمل مثالي لأتواجد هنا اليوم".
 
هل أصر أحد زملائك على قدومك؟
"الفرنسيون، وأيضاً فيني الذي أرسل لي رسائل حثني فيها على المجيء للعب معاً في الهجوم. كذلك حثني على المجيء لاعبون آخرون واجهتهم".
 
التحضيرات للموسم
"لقد تحدثنا هذا الصباح مع بينتوس والأشخاص من حولي لإعداد برنامج جيد لأنه كان موسمًا طويلًا للغاية. لقد شارك في سبع مسابقات. سيكون الموسم المقبل طويلاً أيضاً ونحتاج إلى استعدادات خاصة للمقاومة. أريد الاستعداد بأفضل طريقة للفوز بالألقاب هنا".
 
رسالة للجماهير
"إنهم جزء من كرة القدم. الناس يهدونك محبة كبيرة، ولكنهم قد يغضبون منك أحياناً. المودة والمحبة التي شعرت بها اليوم أمر لا يُصدق لأنني، لأنني وصلت للتو. اريد ان أبذل حياتي من أجل هذا القميص وهذا النادي. أن يكون هناك يثقون بي من اليوم الأول يعني انه عليّ تقديم أفضل ما لديّ".
 
سحر البرنابيو
"عندما تأتي إلى هنا فأنت تعلم أنك ستلعب ضد أفضل فريق في العالم. عندما جئت مع باريس سان جيرمان جئت للعب مع باريس سان جيرمان. مثلما هو الحال الآن، سألعب لريال مدريد".
 
مكانة التاريخ
"لقد وصلت إلى نادٍ تاريخي. إن إرثٌ تشعر بثقله عندما ترتدي القميص الأبيض، لكني أعتبره امتيازاً. لقد كنت محظوظًا بما يكفي للعب لأندية كبيرة من قبل. في موناكو حيث يتم تنشئة اللاعبين بشكل جيد؛ وفي باريس سان جيرمان والآن في ريال مدريد. أنا سعيد للغاية بتواجدي هنا وآمل ان أكون على مستوى تاريخ النادي الأكبر في العالم".
 
اللعب مع فيني جونيور ورودريغو
"فيني جونيور لاعب فريد من نوعه، وأنا سعيد جداً باللعب معه، ومع رودريجو أيضاَ، ومع بقية لاعبي الفريق. لا أعتقد اني سأواجه مشاكل في اللعب مع فيني جونيور، فقد كانت مواسمه الأخيرة مثالية. لقد وصلت للتو ويجب أن أتكيّف مع الفريق لمساعدة فينيسيوس ورودريغو وجميع اللاعبين على تحقيق الفوز".
 
الألقاب
"لا يوجد مكان أفضل من هذا للفوز بالألقاب. أولويتي الآن هي التكيّف بشكل جيد مع الفريق، هذا هو المفتاح. إذا كنت بحالةٍ جيدة مع الفريق فإن الأمور الأخرى ستسير على خير ما يرام. لديّ أهداف منها الفوز بدوري أبطال أوروبا، الدوري، الكأس وكل شيء آخر. لكنها أهداف طويلة المدى. الآن، عليّ التدريب".
 
لما لم ينضم للفريق من قبل؟
"أشياء كثيرة يمكن أن تحدث في كرة القدم. الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أنني سعيد جداً بوجودي هنا وأن أصبح أخيراً لاعباً في أفضل نادٍ في العالم".
 
هل تريد ارتداء الرقم 10؟
"لدينا الرقم 10، إنه لوكا مودريتش. إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، لقد فاز بالكرة الذهبية، ويسعدني تقاسم غرفة الملابس معه. إنه أمر رائع ويسعدني. الرقم غير مهم بالنسبة لي، لا أنظر لما هو خلفي، أنظر للأمام فقط، وما سيكون أمامي هو المرمى والأهداف. الرقم (9) مهم في ريال مدريد. يشّرفني ان أكون جزءاً من هذا الفريق مع هذا الرقم".
 
زيارته إلى سيوداد ريال مدريد في عام 2014
"لقد جئت في عام 2012 مع زين الدين زيدان. كان الأمر جنونياً، كان حلماً. عندما كنت في الثالثة عشرة أو الرابعة عشرة من عمري، دعاني زيزو وكان أمراً لا يُصدّق. كنت متحمساً جداً وجاء ذلك في لحظة من حياتي كنت أتابع فيها جميع المباريات. جئت مع عائلتي وأنا أحلم أن أكون لاعباً في ريال مدريد يوماً ما. يغادر العديد من الأطفال الملعب مع أحلامٍ كبيرة وأريد أن أخبرهم أن الشغف يجعل أي شيء ممكناً".

لغته الإسبانية
"لم أكن الأفضل في المدرسة، لكن كنت مهمتاً باللغة الإسبانية لأنني كنت أحلم باللعب هنا. لغتي الإسبانية جيدة، لكن يمكنني تحسين مفردات الحياة اليومية. التحدث باللغة الإسبانية يومياً سيساعدني على التحسن. كان لدي أيضاً مدربون يتحدثون الإسبانية مثل بوتشيتينو ولويس إنريكي".
 
حفل التقديم
"لقد تخيّلت هذه اللحظة مرات عديدة... ولكن هذا السيناريو  فاق  جميع التوقعات. لم أكن أتوقع هذا القدر من المودة التي قدمها لي مشجعو ريال مدريد".
 
ماذا يقول لك زملائك الجدد؟
"يقولون لي أنه لا يوجد ناد آخر مثل ريال مدريد. أخبروني انه عندما تصل إلى هنا فإنك تعيش تجربة فريدة ومختلفة عن أي مكان آخر. جميع الأشخاص الذين يعملون هنا لديهم شغف بالنادي وهذا أمر واضح. لقد رأيت ذلك عندما جئت في عام 2012".
 
كيف علمت بتوقيعك؟ هل أنت في مجموعة الواتساب الخاص بريال مدريد؟
"أنا لست في مجموعة الواتساب بعد. اليوم أستطيع أن أقول إنني بالتأكيد لاعب في ريال مدريد. جاء ذلك في الساعة 11:00 صباحاً مع الرئيس. لديك الفيديو إذا كنت تريد".
 
ملخص يومك
"لقد نمت لمدة ساعة ونصف واستيقظت متوتراً عازماً على الاستمتاع بكل ثانية اليوم. كان من المهم جداً أن أحيط بكل الأمور لأن هذا اليوم تاريخي. لقد كان أجمل مما توقعت. إنه يوم فريد ورائع. إن وجودي هنا يعني الكثير ومن المذهل رؤية الملعب مليئاً بمشجعي ريال مدريد. ليس لديّ
 ما يكفي من الكلمات للتعبير عما يختلج في قلبي. أردت أن أشارك ذلك مع عائلتي وأطفال مؤسستي. أردت لهم أن يعيشوا هذه التجربة معي. أعرف ما يعنيه أن يكون لديك حلم وأردت مشاركته مع أهلي، مع مشجعي ريال مدريد، ومع الأطفال ومع كل من لديه أحلام.
 
هل ستذهب في جولة الولايات المتحدة؟
"إذا أراد النادي ان أسافر فأسافر، وإذا لم يرغب بذلك فسأبقى. سأفعل ما يريده النادي".
 
الأهداف
"لست مختلفة عن أهداف النادي: الفوز بالألقاب. أولا يجب أن أتكيّف. لقد فاز هذا النادي بالألقاب من قبل وسيفوز بها من بعدي. أريد الفوز بالألقاب مع هذا النادي. أعلم، من تجربتي، أنه من الخطأ تحديد عدد الأهداف التي تريد تسجيلها. لست الوحيد الذي يستطيع تسجيل الأهداف في هذا الفريق".
 
إندريك
"شهرته ممتازة. لم أره يلعب مرات كثيرة، فقط مع المنتخب البرازيلي. إن انضمامه لريال مدريد يعني بالتأكيد انه موهوب جداً. إنه شاب وسيتعين عليه أن يتعلم أشياء كثيرة. إذا كان بحاجة إلى نصيحة أو مساعدة، فسيحصل عليها لأنني أعرف ما يعنيه أن تبدأ في مقتبل العمر وان تعاني من ضغط كبير. أنا متأكد من انه سيساعد الفريق ويسجل الأهداف.

ماضيه المدريديستا
"شاهدتُ الفيديو على شاشة التلفزيون وكنت سعيدًا جداً. فكرت في الاستمتاع بالناس وعائلتي وجميع المشجعين المدريديستا. لقد كان يوماً رائعاً بالنسبة لي ولعائلتي وآمل أن يكون هذا يومأً رائعاً لمشجعي ريال مدريد وللنادي".

بوتراغينيو: "نثق بأنك ستساعد في مواصلة بناء التاريخ العظيم لهذا النادي"
قبل بدء المؤتمر الصحفي، قال مدير العلاقات المؤسسية، إيميليو بوتراغينيو، بضع كلمات لمبابي: "كما قال رئيسنا، نرحب بك في ريال مدريد. سنبذل كل ما في وسعنا لتكون أنت وأحبائك سعداء للغاية. نثق في أنك ستساعد في مواصلة بناء التاريخ العظيم لهذا النادي. مرحباً بك في منزلك، ومرحباً بك في ريال مدريد".

أحدث الأخبار
قد تكون أيضا مهتما ب
1
أنشيلوتي: اللاعبون حزينون وقلقون بشأن ما حصل لكارفاخال"

"لعبنا بنظام وفرضنا سيطرتنا على المباراة بشكل جيد وفزنا بثلاث نقاط مهمة"، أضاف المدرب.

الأيام 3

شاهد الملف الشخصي

2
أنشيلوتي: "أمام فياريال لدينا الفرصة لتقديم نسختنا الأفضل مرة أخرى"

"ستكون مباراة صعبة، لكننا نريد أن نلعب كرة قدم جيدة أمام جماهيرنا"، أضاف المدرب.

الأيام 4

شاهد الملف الشخصي

3
المران الأخير قبل استقبال فياريال

يلعب ريال مدريد مباراة الجولة التاسعة يوم السبت على ملعب سانتياغو برنابيو (الساعة 9:00 مساءً).

الأيام 5

شاهد الملف الشخصي

4
خاص: كأس السوبر الأوروبي السادسة

فاز الفريق بقيادة أنشيلوتي على أتالانتا بفضل هدفي فالفيردي ومبابي.

الأيام 5

شاهد الملف الشخصي

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

[X]

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والأطراف الثالثة لتحسين سهولة الاستخدام بالنسبة لك وتخصيص المحتوى واجراء احصائيات لتحليل تصفحك. يمكنك تغيير الإعدادات أو الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف .
إعدادات ملفات تعريف الارتباط
قبول ملفات تعريف الارتباط
رفض ملفات تعريف الارتباط
حفظ الإعدادات‎